الرقية الشرعية تعريفها

الرقية الشرعية هي علاج بكلام الله و بالدعاء.
  
الرقية الشرعية تكون للمسحور، المعيون، الممسوس من الجن أو حتى المصاب بمرض عضوي لا علاقة له بالسحر و العين، و تكون الرقية للأطفال أيضا و في عصر نبينا محمد صلى الله عليه و سلمم كانت تكثر الأفاعي و العقارب فكان علاج اللدغة ب الرقية الشرعية و النفث على موضع الاصابة و ثبتت هذا على الكثير من الصحابة. و لكن لا تقتصر الرقية الشرعية على قراءة القرآن فقط، بل نضيف أساليب أخرى شرعية تساعد على العلاج بإذن الله مثلا :

  • الماء المرقي
  • الزيوت
  • النباتات
  • البخور
  • الحجامة
  • الأدعية 
  • الطرق الرمزية لإبطال السحر
الرقية الشرعية
نزل الله من القرآن ما هو شفاء  لنا من كل داء، و نفضل في الرقية الشرعية كاملة اختيار آيات معينة على  حسب الحالة مثلا



و من ثم ننتقل لمرحلة أكثر تحديدا، مثلا في حال وجود سحر في قبر نقرأ على المريض الآيات التي يذكر فيها الله تعالى القبور و هكذا يتأثر السحر و مع آيات ابطال السحر و الدعاء عليه و اتباع الطرق المناسبة نرى النتائج بإذن الله.


لقد أجاز رسول الله صلى الله عليه وسلم جميع طرق الرقية الشرعية و لكن بشرط أن تكون خالية من الشرك و التقرب لغير الله. لقوله صلى الله عليه و سلم أعرضوا علي رقاكم، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيها شرك"


ما هو السحر و كيف يأثر على المريض ؟



السحر طاقة سلبية شيطانية تأتي من الساحر

مثال يصنع الساحر سحرا سفليا بأشياء قذرة مثل البول، النجاسات، الجيفة، جثث الموتى، عظام الحيوانات، الدم، أمعاء الحيوانات و غيرها من المواد النجسة، و يصل هذا السحر للمريض عبر الآثار الذي يستعمله الساحر مثل الصورة، الشعر، الدم، الثياب...

أو عن طريق وضع السحر في منزل المسحور ( على العتبة، داخل المنزل، في الأثاث، في وسائد الغرف، في بيت الخلاء)، و هكذا تنتقل الطاقة من مكان السحر إلى المريض و تأثر عليه على حسب طلب الساحر في عزائمه و كتاباته، و في حالات أخرى يضع الساحر سحره في أكل المريض أو شرابه فيدخل الى جسده مباشرة.

السحر طاقة تصيب الروح فتغير طبائع المسحورين.


مثلاً : سحر الطلاق و الرقية الشرعية


يصنع هذا النوع من السحر إما للطرفين أو لفرد واحد منهما، فكيف يظهر الفرق ؟

إذا صنع السحر السحر الزوجين معا تمنيت من الساحر التفريق بينهما، في أغلب الحالات نجد الزوجين  لا يتفاهمان، يكثر الشجار بينهما، يهدد أحدهم الآخر بالطلاق، يحدث برود بينهما، نفور، اهمال ، يكثر الغضب و الانفعال، يبدأ كل فرد منهما برؤية عيوب الشريك و لا يرى المحاسن الذي كان يراها من قبل، و لكن في رمضان العلاقة تتحسن بينهما و تعود كما كانت سابقا، و هذا لأن طاقات الأسحار تضعف في هذا الشهر المبارك.
انقر هنا للإستماع الى الرقية الشرعية mp3 


أما إذا كان السحر صنع لواحد منهما فقط، تمنيا من الساحر أن يكره شريكه و يطلق منه. مثلا : إمرأة  سحروها لتفترق عن زوجها فنجد الزوج يتصرف كالعادة لم تتغير طباعه أما المرأة تتغير فجأة و تنقلب طباعها، يكثر الانفعال، الشك، الحزن، الغضب و العصبية، النفور من العلاقة الزوجية، لا تطيق زوجها، لا تطيق المنزل، تراه سيئ المنظر، تندم على الزواج، تطلب الطلاق على أسباب غير منطقية.

و يتسلط هذا النوع من السحر عن طريق الوسوسة، كثرة الشك و الهلوسة و يجعل المسحور يرى صورة عكسية للواقع.

قال الله تعالى : (( يتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء و زوجه و ما هم بضارين به من أحد إلا باذن الله ((


مدى تأثير رغبة المريض في الشفاء على العلاج



العلاج ب الرقية الشرعية بيد الله و من ثم يأتي دور المريض أما الراقي فهو مساعد و ناصح فقط، على عكس ما يعتقد معظم الناس، أن الراقي سيعالجهم فلا يجدون أنفسهم و يتكلون عليه، الصحيح أن الابتلاء هو ابتلاء للمريض و ليس الراقي، فالرغبة القوية لدى المريض و حرصه على العلاج، تنعكس إيجابيا على حالته على عكس المريض الذي يحرص أهله على معالجته ب الرقية الشرعية و يأخذونه للراقي و يحضرون له الدواء و هو غير مقتنع لأسباب نفسية مثلا، فنجده يأخذ الدواء بكل برود و لا يطلب الذهابب إلى الراقي و لا يدعي الله و لا يبذل جهدا للوصول للشفاء، فنلاحظ أن شفاءه يتأخر و حالته لا تتحسن لأنه لم يحس بالابتلاء الذي جاءه من عند الله فلم يدع الله و لم يأخذ بالاسباب الصحيحة و لم يستشعر الصبر على الابتلاء، فأولا يجب على الراقي التحدث مع المريض ليفهم مدى رغبته في الشفاء ثم يعضه و ينصحه قبل مساعدته في العلاج ب الرقية الشرعية لأن عزيمة المريض هي أول أسباب الشفاء.


علاقة السحر و الرقية الشرعية بالحالة النفسية



السحر هو برمجة بالكلام و العزائم، و عندما يصاب الشخص بسحر يبرمج عقله عبر الوسوسة، و السحر يقوى بضعف المسحور و يضعف بقوته (هذه القوة هي قوة نفسية و روحية(


متى يظهر السحر على المريض ؟


مثلا يكون السحر موجود منذ عشرات السنين و لكن يظهر تأثيرة في فترة معينة ليكتشف المريض أنه مسحور.


في الحقيقة الأمراض النفسية لها علاقة كبيرة بالسحر و الجن، فالامراض الغامضة تقوى بضعف الانسان و التسلط عليه عن طريق تعبه و ضعفه النفسي، مثلا عندما يأتينا مريض يشتكي من التعطيل و من وجود أعراض السحر، نسأله متى بدأت هذه الأعراض يقول مثلا منذ سنتين أو ثلاث سنوات، فعندما نتعمق معه أكثر و نسأله عن حياته، عن علاقته بأهله، عن طفولته، عن الأحداث التي تغيرت في حياته منذ هذه السنوات و آثارها النفسية عليه، نجد المشكلة التي جعلت السحر يظهر هي هذه المشاكل النفسية التي تراكمت.

فالضعف النفسي ينعكس على حياة الإنسان سلبا و يعطل حياته و يجعله يأخذ قرارات غير صائبة و يقوي الأسحار، و هنا يجب أن يحدث علاج نفسي و يعمل المريض على تقوية روحه بالايمان و العبادات ثم ننتقل لمرحلة nour-alchifaa.com الرقية الشرعية لعلاج الأسحار.
العين الرقية الشرعية


نستطيع أن نجزم أن السحر يظهر عندما تكون الحالة النفسية للمريض سيئة و طاقته ضعيفة أو منعدمة، و السحر هو طاقة سلبية و هو يتغذى و يقوى و يتسلط أكثر بالأمراض و المشاكل النفسية

  • الفراغ
  • الكبت
  • الاكتئاب
  • الاظطراب النفسي
  • الطفولة السيئة
  • المعاملة السيئة
  • انعدام الثقة في النفس
  • الاحساس بالرفض من الأهل...

الأسحار الداخلية و الأسحار الخارجية


الأسحار الداخلية هي الأسحار التي تستقر داخل الجسد و تكون مع الانسان أين ما يكون و أين ما يذهب، و هي الأسحار المأكولة و الأسحار المشروبة، هذه الاسحار تسبب الغضب الشديد، كثرة الانفعالات، قلة التركيز، الأمراض و الأوجاع، التقيء، الاسهال. و هي تستقر في المعدة أو الأمعاء أو يمكن أن تسقر في الأرحام إذا كانت أسحار لتعطيل الزواج أو تعطيل الإنجاب.

أما الأسحار الخارجية هي الأسحار التي يضعها الساحر خارج جسد المسحور، و هي الأسهل في العمل للسحرة، و لكنها أحيانا تكون أقوى من الأسحار الداخلية و هذا على حسب نوع السحر و طريقة صنعه و تركيبته، و هي تكون مثلا :
  • سحر مقبور
  • سحر مدفون
  • سحر مشروب
  • سحر معلق
  • سحر مرشوش
  • سحر مبخر
  • سحر في حيوان
  • سحر في شجرة
  • سحر في بحر
  • سحر في بئر...


رقية إبطال السحر






و هذه الأسحار تأثر على المريض على طريق طاقة سلبية مدعمة بمجموعة من الجن و الشياطين الموكلون على السحر فتصيب المريض، و خدام السحر يعقدون عقدا داخل جسد المسحور لتثبت استقرارهم في جسده.


مدى تأثير العبادات و الرقية الشرعية على طاقة السحر


تقوية الايمان و التقرب من الله و أن يعلق المريض قلبه بالله الرقية الشرعية، هذا يجعله يحس بالرضى و الصبر على الابتلاء، يقوم بالاسباب مثل الرقية الشرعية و يدع الله بالشفاء بيقين و حسن ظن بالله كل هذاا يجعل الانسان نفسيا و روحيا يقوى على السحر و الجن فلا يتأثر كغيره، و تصبح طاقة الايمان مصدراا لقوته و راحته النفسية و الروحية.
رقية إبطال العين




العبادات غذاء للروح و السحر طاقة سلبية تهدم طاقة الروح، إذا عمل الانسان ب الرقية الشرعية كاملة مثلاً على إدخال نور الايمان إلى صدره و ملئ روحه بحب الله و الرضى سيقوى باذن الله على طاقة السحر


باختصار ان الرقية الشرعية هي علاج بكلام الله مع الأخذ بالأسباب الصحيحة و الطرق المناسبة و الشرعية و البحث عن الأسباب التي تقوي السحر،  و نعمل على العلاج الكامل لنصل إلى نتائج مرضية و بالله التوفيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق